Translate

الجمعة، 12 يوليو 2013

(سوء المعاملة)الجدار العازل للحب



من اكثر الاشياء التى تبنى جدار بين الحبيبين هى سؤء المعاملة من اى طرف منهما للاخر أو تعمد الاهانة وسؤء المعاملة يظهر فى التصرفات السيئة كالشخط والصراخ  لأتفه الاسباب..او الاهمال المتعمد له ولمشاعره وتجاهله تماما ...هذا النوع من المشاكل غريب بعض الشئ وخصوصا عندما نري الطرف المساء اليه وهو متحملا لكل هذا من الطرف المسئ ..ولكنه يتحمل ذلك ذلك كله  لحبه الشديد  له وخوفه من فقدانه حتي ولو علي حساب الكرامة كما يزعمون ولكن هذا السلوك حتما سيؤدي يوما ما الي الانفصال عندما يكتفي المساء اليه ويشعر بالاساءة البالغة وجرح غيرعادي للكرامة بعدها يصعب الاستمرار ..

    من اسباب سوء المعاملة:-
 (1) ان يكون اى طرف من الحبيبين فى حالة عصبيةو نرفزةمؤقته تزول مع مرور الوقت ويعود لحالته الطبيعية.
(2)  ان يكون  متأثرا بموقف لا يستهان به حدث من (((المُساء اليه))) فيرده له عن طريق الصراخ والعقاب.
(3)  ان يكون طبع من طباع المسئ..وهو سوء معاملة من حوله جميعا حتي اذا كان حبيبه        
 طرق علاجها:-
(1) عندما يكون السبب ضغوط عمل او ضغوط حياة متراكمة ,يكون الحل الامثل هو الانتظار حتي تهدأ الأمور بين الطرفين..وسيأتى ويعتذر ..وتنتهي علي ذلك المشكلةولكن عند تكرارها كثيرا بما يزيد عن المسموح به..يجب وقتها التحدث معه في هذا الامر ومناقشته بشكل جدى.

(2) اذا اساء اليك نتيجة خطأ حدث منك او موقف لا يمر بالساهل.. وقتها تكون انت المخطئ ويجب عليك الانصات..ولكن اذا بالغ في رد فعله.. يجب عليك بعدها تنبيهه الي انه قسي عليك كثيرا وقتها وان                                                                هذا آذي مشاعرك كثيرا و يجب ان يأخذ هذا في الحسبان من الان فصاعدا .

 (3) ان كان طبع من اطباعه السيئة ..وقتها اصبح العلاج الوحيد التفاهم معه والاتفاق بالا تتكرر ثانية او عن طريق التعديل شيئا فشيئا في سلوكه ....اذا احسست بعد فترة بأن سلوكه مازال قائما كما هو ,كان الزاما عليكي انذاره لاخر مرة
ملحوظة اخيرة تأكيديةكلما زاد مقدار حبك للحبيبك ..كلما زادت قدرتك علي تحمله..وكلما زاد مقدار حبه لك ..كلما زادت قدرته علي التغيير الايجابي من نفسه لاجلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

للتعرف على كاتبة المدونة

المتابعون