Translate

الأربعاء، 17 يوليو 2013

(الخيانة) سرطان الحب



 من اكبر الاخطاء التي تولد المشاحنات بين الطرفين وقد تصل لدرجة تقتل معها الحب حين يخطأ طرف ويقع في خيانة حبيبه فيجب عليه الا يتوقع بسهوله غفران حبيبه لامر كهذا...وغالبا ما يكون الخائن هو الرجل ....نظرا لطباع وعادات وتقاليد المجتمع الشرقي والتي للأسف تتيح للرجل بهذا في اغلب الاوقات اعتقادا منه بأن الطرف الاخر سوف يغفر  له بسهولة حين علمه !!ولكن عالعكس تمام..الخيانة تسبب جرحا عميقا في مشاعر المحبوب المخان لايسهل معه استمرار الحب.
  من اهم اسباب الخيانة:
1) تقصير احد الاطراف في حق من حقوق الطرف الاخر ..مثلا عدم الاهتمام بالمظهر او ان يكون الاهتمام بالاخرين اكثر من الاهتمام بالحبيب ..مما يجعله يشعر بالتقصير في محيطكم انتم الاثنين فيبحث عن ماينقصه في محيط اخر .
2) عدم اكتفاء احد الطرفين بالاخر...فيبرر خيانته بانه هكذا يبحث عن ما ينقصه وان هذا من حقه .
3) سؤء اخلاق الخائن فانه ليس لديه مبدأ فى حياته وانه لايخاف الله ويستهين بالمحرمات.
4) الانانية من الطرف الخائن فمهما قدم له الطرف الاخر فهو لايشبه ويلجأ للخيانة.
     طرق علاج الخيانة ومحو اثارها
1) عند ظهور بوادر الخيانة لدي احد الطرفين يجب علي الطرف الاخر التأكد اولا .ومن ثَم يبدأ التصرف..بحيث يجمع جيدا كل الاسباب الممكنة التي جعلت من شريكه خائنا للعلاقة العاطفية  بينهما ...وايضا يتأكد جيدا من تصرفاته الا يكون هو سبب في ذلك.
  2) إذا اُثبت للطرف المخان انه كان سبب في هذه الخيانة عن طريق التقصير او التغيير في المعاملة ..يعالج المشكلة فورا فيما بينه وبين نفسه بتعديل ما قصّر فيه او العودة لوضع سابق قبل التغيير (اذاكان هنا التغيير للاسوء او بطريقة غير مطلوبة)ومن ثم مراقبة الطرف الاخر في تصرفاته وسلوكياته (يستحسن ان يكون هذا الاهتمام دون ملاحظة الطرف الاخر..حتي .اذا ما حدث التغيير للاحسن من جانب الطرف الاخر ..فهنيئا لك عليه من جديد.
 3)اذا كانت الخيانة طبع اصيل فى الخائن وانه منذ زمن وهو كذلك ولا يحاول تعديل سلوكه فهذا الخائن البعد عنه اكبر مكسب فى حياة الطرف الاخر لانه لم ولن يتغير.
 نصيحة للطرف المخان..اعط للطرف الخائن فرصة ..واحدة فقط فربما يتغير ويستقيم من اجلك لكي يحافظ ويبقي عليك فكما قلنا...انت الاهم والابقي في حياته من كل هذه الزوبعات العابرة ..فيجب عليك التحلي بالصبر والشجاعة لكي تحافظ عليه وعلي علاقتكما سليمة خالية من الخيانة ..محفوفة بالثقة والاطمئنان ..يرفرف عليها جناحي الحب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

للتعرف على كاتبة المدونة

المتابعون