Translate

السبت، 20 يوليو 2013

إنطفاء الحب عند الانثى


قال الله تعالى( وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا] (الأعراف: 189) وفي قوله: )وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً] (الروم: 2).
  اسباب إنطفاء الحب عند الانثى  
   1-  مشاعر الزوج  فدائما لايشعر زوجته بحبه لها ولا يعبر عن هذه المشاعر باى كلمة او فعل مما يخلقبعض التراكمات والحواجز عند الزوجة 

     2- الزوجة تتغير ان لم تجد زوجها  مقبل عليها ويرغبها ويعبر عن ذلك بشكل صريح او شكل ضمنى,,فلو وجدت منه انشغال  اوانها لم تبقى فى اولوياته,,او يحسسها ان زواجه منها كان بسبب الشكل الاجتماعى متطلبات الحياة فقط..
3- الطمع والانانية عند الرجل من اكثر الاسباب التى تؤدى الى تغير المراة,,فدائما الرجل ينتظر الاطراء والمدح من زوجته دائما يشعر بالقوة والانتصار عندما يحقق ما يرغبه فقط لكن   اين هى منه؟؟ ولا على باله,يحب يشعر بالدلال ويحب ان يفعل ما يشاء  وقتما يشاء وكيفما يشاء هل هى مستعدة؟ هل هى راضية؟ هل هى هل هى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هيهات طبعا لو فكر بهذا.
      4-  عدم احساسها بتحقيق ذاتها .
5- الموروثات القديمة التى اتربى عليها كثير من السيدات العربيات,عيب تتكلمى فى هذه الاشياء حتى مع الزوج .
6- تعرض الزوجة لصدمات نفسية  قديمة سواء وهى طفلة او بعد الزواج.
7- الالفاظ المبتذلة  او بعض التصرفات والاشياءالتى قد لاتتقبلها بعض الاناث لاسباب كثيرة وتعمد الزوج التلفظ بها بالرغم من استياء الانثى منها, مما يجعلها تتتغير فى مشاعرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

للتعرف على كاتبة المدونة

المتابعون