Translate

الاثنين، 15 يوليو 2013

من هو الرجل الذي تنجذب إليه المرأة ؟



سؤال  يدور في ذهن العديد من الرجال هل كل رجل هو ذكر ، وليس كل ذكر رجل؟؟الرجولة ليست وجوها و صوتا مرتفعا و سلسلة من الأوامر لا تنتهي .. الرجولة ليست قسوة .. ليست غطرسة و عنفا الرجولة ليست لسانا طويلا .. ويدا أطول ,فالمرأة بحاجة إلى رجل يمنحها الحماية و الحب, لا رجل يحيل حياتها الى جحيمهناك من الصفات المظهرية والصفات الشخصية التى ترغبها كل امراة فى الرجل التى تحبه وهناك كثير من الصفات اجتمعا عليها معظم النساء وفى بعض هذه الصفات تختلف اهميتها من انثى لاخرىلو تحدثنا عن الصفات المظهرية الخاصة بشكله وبنيانه وكثير من السيدات لاتبالى بها كثيرا مثل :قوة البنية 

والعضلات المفتولة, طول القامة، الصوت العميق,الاناقة, صاحب البشرة السمراء، رائحة العرق وغيرها من الصفات التى تختلف عليها الاناث.
 لكن الصفات الاكثر اهمية هى تلك المرتبطة بشخصيته:
مثل التدين ,الشجاعة, القيادي والمسيطر, الرجل الحنون,الرزانة, الرجل الدبلوماسي ,خفة الدم والمرح, الواثق من نفسه, الذكاء, الخبرة بطبيعة المرأة, الرجل الذي يحب الأطفال,الرجل الغيور,المتفتح والمقبل على الحياة,الوفى ,سريع البديهة
 والرجل المتدين افضل رجال الارض بس يكون التدين الحقيقي وليس القشرة.فالدين يجمع الأدب والاحترام والشهامة والبطولة والحب والقوة والضعف والشخصية القوية. فإذا رجعنا لقصص انبيائنا  عليهم السلام نتذكر  النبي موسى عندما تبرع وبشهامه ليسقي للفتاه بعد أن تعبت وهي تنتظر عند البئر, وأمره لها بعد أن أخبرته بدعوة أباها له لأدبه بأن يسبقها في المشي وأن تدله على الطريق أي أن تكون خلفه لئلا يرى منها شيء يحرجها أو يحرجه.
  فالرجل هو ماتجده فى  الرجولة العربية (التي تكاد تنقرض هذه الأيام ) من شجاعة ونجدة وشهامة وكرم وجلد وعزيمة جبارة ورقة مختلطة بقوة شخصية مع حنان رائع الرجل بمعنى الكلمة هو من يجيدحسن التغزل بامرأته (وهذا الأمر من أكثر الأمور التي يتناساها الزوج العربي بسبب مشاغل الحياة.
أستاذ علم الاجتماع بشير الهندي يقول أن الرجولة ارتبطت بشدة البأس وبالقدرة على التحملوالقدرة على تدبير الأمور والخروج من الشدائد والمآزق. كما ارتبطت بحماية الرجل لأنثاه وقدرته على كفايتها فى كل شيء، فلا تحتاج أحد في وجوده.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

للتعرف على كاتبة المدونة

المتابعون