Translate

الأحد، 28 يوليو 2013

ايجابيات وسلبيات فترة الخطوبة


أيام الخطوبة من أهم وأجمل الفترات في حياة الشاب والفتاة،وإنها فترة حاسمة وضرورية في حياة الشاب و الفتاة لكي يرسما مستقبلهما سوياً ويتعرف كل منهما على الآخر,وقى هذه الفترة يتعرف كلاهما على  الجوانب الشخصية  للطرف الآخر، بل ويعرف ما هي مزاياه وعيوبه. ولكن لماذا تكون هذه الفترة جميلة ومفيدة للبعض وتكون للبعض الاخر فترة مشاكل ونكد,,,,لان هناك بعض السلبيات التى يقع فيها البعض تجعل هذه الفترة فترة مشاكل وقد تتسبب هذه السلبيات فى عدم اتمام الزيجة على خير.
قبل ان نتكلم عن سلبيات أيام الخطوبة نتكلم عن ايجابيات هذه الفترة
ايجابيات فترة الخطوبة:
*** الإسلام فى فترة الخطوبة اراد منح  فرص بشكل شرعى لدراسة كل من الخطيبين لبعضهما فى ظل إحترام العائلتين لهذه العلاقة وقبول العائلتين لها .

*** الأصل أن الخطوبة وعد بالزواج وهدف الإسلام من فترة الخطوبة هو التعارف العقلى بين الطرفين كيف يفكر كل منهما , ما أهدافهما فى الحياة ,ما الذى يضايقهما ,طموحاتهم وامانيهم.


*** فترة مهمة لازالة الحواجز بين الزوجين مثل الخوف والتوتر.

*** مرحلة مهمة لانه يتم فيها الاتفاق على كثير من أمور الزواج., وترتيبات السكن وحفل الزفاف آخرها،

سلبيات فترة الخطوبة
*** المكالمات  التليفونية الطويلة والمتواصلة يومياً، والتي من شأنها أن تُسرب الملل داخل جوف أحدهما أو كليهما، بالتالي قتل فرحة الزواج.

*** الخلوة تؤدي إلى تغلب الغريزة، فإن ذلك لو حدث يفسد الخطوبة، ويؤدى إلى نتائج سيئة جداً


*** مكالمات نصف الليل  والافراط فى الرومانسية الزائدة , وطلق الخيال لتخيل بعض الاشياء الخاصة بالزواج فقط,هذه كله من الممنوعات فى فترة الخطوبة ومن اكبر سلبياتها.لكن لامانع من الضحكات البريئة، ممازحات رومانسية في الكلام، هدايا وأحلام وردية، هكذا تبدو فترة الخطبة بمنتهى الجمال والعذوبة.

***التبرج والجلوس مع الخطيب بملابس البيت او التخفف من بعض الملابس ,وأغلب الآراء الفقهية تقول أن الفتاة لا ينبغى ان تخلع الحجاب أمام خطيبها .

***طول فترة الخطوبة قد تتسبب فى الضعف الإنسانى والوقوع فى الخطأ ,فنسبة الزيجات التى تفشل بسبب ما يحدثفى فترة الخطوبة عاليه جداً .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

للتعرف على كاتبة المدونة

المتابعون