Translate

الجمعة، 16 أغسطس 2013

اتيكيت فى الحب والخطوبة


الانثى العربية, كلام فى الحب, اسرار البنات, اتيكيت الحب, الخطوبة

هل تصدق إن للحب إيتكيت نعم، وهناك أداب سلوكية تساعدنا علي التصرف بشكل لائق لمن نكن لهم الحب والمودة، لنيل محبتهم,,من هذه السلوكيات :
** الابتسامة في وجه من تحب  تترك أثرا طييا في نفسه توحى بالمحبة والرومانسية، ويجب الترحيب بالكلمة الحلوة التي تؤثر فيه مع عدم المبالغة فيها حتي لا تتحول إلي تملق أو نفاق.
** عدم الشكوي المستمرة من مشاكل الحياة ومشاكل الاهل، و محاولة إشاعة جو من المرح والحنان.

** عدم ذكر الجوانب السيئة مع من نحب حتي لا نتسبب في شعوره بالضيق أو الغضب، ولا يجب كذلك التحدث عن أسرار الغير فتلك نميمة تحول إلي قطيع.
**يجب التخلص من روح الأنانية وحب الذات والحرية الزائدة والتي لا تتماشي جميعها مع وجود شريك آخر لك ترتبط به وتحبه.
الانثى العربية, كلام فى الحب, اسرار البنات, اتيكيت الحب, الخطوبة
**لكل شخص صفات وميول واتجاهات يجب أن تكون معلومة للانثى، وقد تكون هناك عيوب فلا داعي لإخفائها علي سبيل التجمل، بل يجب إبرازها مع محاولة علاجها بمساعدة الطرف الآخر    .
 
**لا داعي لاستعادة ذكريات التجارب السابقة لأن في ذلك جرحاً لأحاسيس الطرف الآخر وخصوصا الانثى العربية  وعدم احترام مشاعره مما يترك انطباعا سيئا في نفسه قد يستمر تأثيرة بعد الارتباط.
 
**يجب عدم إثارة الغيرة الشديدة لإنها من أسباب الخلافات بين أي طرفين و عدم التعالى والغرور بالشباب وتألقه، والذي يزول بتقدم السن وعدم الغرور بسبب الجمال والفتنة لأن الجمال الحقيقي يكمن في الروح والأخلاق.
**الحياء والتمسك بالفضيلة والقيم واحترام الذات من من العوامل الهامة فى بناء الثقة التي تساهم في استمرار أي علاقة
** التجمل وحب الأناقة مطلوب ولكنه فى حدود الحشمة والبساطة ،
**تجنب الابتذال أثناء الحديث وعدم استخدام ألفاظ سوقية وتجنبى ايتها الانثى العربية مقارنة  حبيبك بشخصيات أخرى، سواء على المستوى الشخصى أو العائلى.
**لاتسمحى له بالحديث فى امور تخدش الحياء وليس اوانها الان ولاتسمحى له ان يتعدى تصرفات الخطيبين ولكن باسلوب هادئ وبكلمات رقيقة بعيدة عن الانفعال والعصبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

للتعرف على كاتبة المدونة

المتابعون