Translate

الأحد، 4 أغسطس 2013

عالجى تساقط شعرك بنفسك



الشعر هو تاج الانثى حتى لو محجبة فيجب عليها ان تهتم بشعرها لكى تظهر باحلى مظهر فى منزلها والاهم امام نفسها,,,ومن اخطر واسوء مشكلات الشعر هى مشكلة تساقط الشعر,وحتى تستطيعى التغلب على مشكلات الشعر فيجب معرفة الاسباب وعلاجها,
 اسباب تساقط الشعر:

سوءالتغذية ,نقص عامل الحديد و نقص فيتامين أ، ب السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى تساقط الشعر ويمكن إثبات ذلك عند فحص الدم، حيث يمكن تفادي تفاقم تلك المشكلة بزيادة نسبة الحديد عن طريق التغذية السليمة أو أخذ حبوب الحديد البديلة .
المواد الكيميائية المستخدمة في تلوين الشعر وتسريحه ضارة على فروة الرأس واستخداماتها المتكررة والخاطئة تؤثر تأثيرا مباشرا على بصيلة الشعر، ويمكنك استخدام الصبغات غير الدائمة التي تمنحك النعومة واللمعان لفترة مؤقتة لتخفيف تكرار صبغات الشعر الدائمة.
الحالة النفسية,تؤدي بعض الحالات النفسية إلى تساقط الشعر وفي بعض الحالات يلجأ المريض إلى شد شعره، بطريقة غير مقصودة أو حك مكان معين من الرأس .
الأمراض وبعض الأدوية,هناك بعض الأمراض تستخدم في علاجها المواد الكيميائية مثل السرطان الذي يسبب تساقط الشعر والإصابة بالصلع، وكذلك إصابة الغدة الدرقية وبعض الأدوية الهرمونية والأسبرين.
علاج تساقط الشعر
**وأفضل وسيلة لتقوية بصيلات الشعر هي الغذاء الجيد الغني بالخضار والفواكه وبالحديد،
** غسل الشعر وتنظيفه من الدهون والأوساخ العالقة باستخدام منتجات جيدة،
**عدم استخدام مجفف الشعر بصورة مكثفة والاكتفاء بتجفيفه عن بعد أو تركه يجف بصورة طبيعية، وعدم تعريض الشعر لتقلبات الطقس مثل أشعة الشمس الحارقة أو الغبار.
**قص أطراف الشعر عند الحاجة إلى ذلك للتخلص من تقصف الشعر، والتأكد من عدم إصابة فروة الرأس بأي نوع من الالتهابات أو الإصابة بالقشرة، كما يجب علاجها سريعا.
**استخدام أدوات تمشيط الشعر الخاصة بك فقط حتى لا تصاب فروة الرأس بأمراض معدية مثل الثعلبة.
**))عوامل خارجية مساعدة كحمامات الزيت)
يتم خلط نسب متساويه من زيت زيتون وزيت لوز مر وزيت خروع وزيت التوم والجرجير 


,يتم تدليك الشعر بهم يوميا لمدة نصف ساعه حتى يتغلغل فى فروة الراءس وبلطف وليس بعنف

,تستمر يوميا قبل النوم ويغسل فى الصباح بصابون عادى وماء او لا يغسل ليس منه ضرر,

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

للتعرف على كاتبة المدونة

المتابعون