Translate

السبت، 17 أغسطس 2013

ماهو حلال وماهو حرام فى الحب

كلام فى الحب, الحب الحلال, الحب الحرام, ماهو الحب,مراحل الحب

يا ابن ادم انا لك محب فبحقي عليك كن لي محبا (حديث قدسى)
الحب غريزة فطرية في الإنسان ، خلقها الله فيه كما خلق بقية الغرائز ، والحب هو أقوى محركات القلوب ، حتى في توجه الإنسان إلى ربه ، والحب شئ عظيم ونعمة جميلة زرعها الله فينا وهو شعور انفعالي وليس فِعْلاً اختيارياً، ومن المعلوم أنّ الأوامر في الإسلام مرتبطة بما في وسع الإنسان حيث يقول تعالى: "لا يكلف الله نفساً إلا وسعها" والشرع لا يقول لك "لا تحب" ولكن يقول لك إذا أحببت فلا تَنْجَرف إلى الحرام.

كلام فى الحب, الحب الحلال, الحب الحرام, ماهو الحب,مراحل الحب
والحب حلال، فكل شي ممكن ان يكون حرام وكل شي ممكن ان يكون حلال,,اذاً هناك ضوابط وضعها الله لنا نمشي عليها فان اخللنا بهذه الضوابط دخلنا بالمحظور,فكل شى باستخدامنا نحن له وفى توجيهه قد يكون حلالاً وقد يكون حراماً فالنت مثلاً لو استغلناه استغلال نافع فيكون حلال واذا  استخدمنا للرزيلة او للهاكرز وأذية الاخرين فيكون حراماً,,وكذلك الحب اذا كان فى الاطار الشرعى فهو حلال مائة بالمائة,, ولكن والعياذ بالله اذا تملكنا  الشيطان اثناء االحب فيقودنا الى والعياذ بالله الى الحرام.فالإسلام يُحدد 4 مراحل للحب المباح تبدأ بالتعارف والخِطْبَة وعقد القران ثم الزواج. 
هناك فرق بين أن تكون قادراً على تحويل الحب إلى علاقة زواج وبين أن يكون الحب عذاباً لنفسك ولقلبك. فإذا حدث الحب وكنت قادراً على تحويله لزواج فهو يكون حلال,ولكن إذا حدث الحب مع عدم القدرة على الزواج فاكتمه واصبر ولا تتخذ خطوات تقودك إلى سراب أو حرام
فالحب العاطفي حرام اذا كان فى بدايته وكان  مختلطا بالخطابات الغرامية والمكالمات الهاتفية... والمقابلات ... وقد ينتقل بالعاشق إلى مقام الكفر لان العاشق قد يحب معشوقه أكثر من حبه لله.ومـن الرائـــــع أن تحــــب ♥ ومـن الرائـع أن تـجد مـن يحـبك(الحب الحلال ) لكن الأروع عـلى الإطـلاق !! أن تجـد مـن يـحب الله مـعك ويحـب القـرآن مـعك ويقيـم اللّيـل معـك .
فالحُب الحرام كالماء المالح مهما شربت منه لن يرويك أبدا, أما الحب الحلآل فهو كالمآء العذبيرويك بل وينعشك ♥ بالمودة والسكينة والرحمة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

للتعرف على كاتبة المدونة

المتابعون